بنك الاتحاد يطبق بنجاح رقم الحساب المصرفي الدولي “IBAN”

أعلن بنك الاتحاد عن تطبيقه بنجاح الرقم الدولي للحساب البنكي “IBAN”، وذلك وفقاً لتعليمات البنك المركزي الأردني، حيث تم استصدار هذا الرقم لكافة حسابات عملاء البنك وتمت مخاطبتهم عبر الرسائل النصية وعبر إرسال رسائل تزودهم بهذه الأرقام.

وسيسهم الرقم الدولي للحساب البنكي “IBAN” في سرعة تنفيذ الحوالات، وتحسين مستوى الدقة في تنفيذ أوامر الدفع الخاصة بالعملاء.

ودعا مدير العمليات المصرفية في البنك، محمد برجاق، جميع العملاء للحصول على رقم الـ “IBAN” الخاص بهم من خلال زيارة فروعهم أو الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية، علماً بأنه سيتم إدراج هذا الرقم على كافة إشعارات الحوالات الصادرة والواردة، وكذلك كشوفات الحساب الشهرية، تسهيلاً على العملاء التعرّف على الرقم الدولي للحساب البنكي الخاص بهم، مع إشارته لضرورة تضمين تفاصيل الـ “IBAN” في تعليمات الدفع على جميع التحويلات الواردة والصادرة “للدول التي تطبق الرقم الدولي للحساب البنكي”.

وبين أن النظام ينطبق على الأفراد والشركات حيث سيساعد في الإسراع من عملية التحويل. وأضاف برجاق أنه اعتباراً من تاريخ 02/02/2014 لن يتم قبول تنفيذ أي حوالات واردة أو صادرة “للدول التي تطبق الرقم الدولي للحساب البنكي” إذا لم تحمل رقم الـ “IBAN” الصحيح، فقد تم إلزام جميع البنوك الأردنية بتطبيق هذا الرقم الدولي بموجب تعليمات صدرت عن البنك المركزي وحددت تاريخ 02/02/2014 موعداً لتطبيق تلك التعليمات.