موكب شعبي يستقبل “سعيد همام” في “مسقط رأس″ زعيم “الإنشقاق”.. إفطارات بالجملة للشيخ في المحافظات بعد حظر حفل عمان

حصاد نيوز-أبلغ قطب شعبي بارز في الحراك بمدنية الكرك الأردنية بأن بيوت الأردنيين ستتحول إلى “مقرات” لجماعة الأخوان المسلمين .

وقال عضو البرلمان السابق الدكتور علي الضلاعين وهو معروفة بتعليقاته المعارضة الحادة حشدا من وجهاء مدينة الكرك بوجود المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين الشيخ همام سعيد بان بيوت المواطنين ستتحول إلى مقرات لجماعة الأخوان في حال قامت الحكومة بمصادرة هذه المقرات .

ويطالب المراقب العام السبق للجماعة المنشق عنها الشيخ عبد المجيد الذنيبات بتمكينه من السيطرة على ملكيات ومقرات الجماعة بدعوى تسجيل جمعية بإسم الأخوان.

وإستقبل ضلاعين وعشيرته الشيخ همام ورفاقه من قادة الجماعة في مدينة الكرك جنوبي البلاد بصورة شعبية حافلة جدا وبعد يومين من إستقبال حافل ايضا في مدينة الكرك خلال إفطار رمضاني اقيم في الشمال.

وأفاد شهود عيان بان عشرات السيارات من عشيرة الضلاعين وأبناء الكرك إستقلبت وفد الأخوان المسلمين في رسالة مباشرة للحكومة والسلطة على حفل إفطار تخلله إلقاء كلمات.

وكان الشيخ سعيد قد صرح بان جماعته لا تحتاج لمقرات لإن مقرها الحقيقي قلوب الأردنيين .

وبدأت الحكومة تعتبر الجماعة “غير قانونية” ومنحت دائرة الأراضي والمساحة الحق لجمعية الذنيبات في السيطرة على ملكيات الجماعة.

ومنعت السلطات بداية شهر رمضان الجماعة من إقامة حفل إفطارها السنوي المعتاد في عمان العاصمة فتم تنظيم أكثر من 11 حفلا حاشدا للأفطار في مختلف المحافظات في رسالة مشددة على الثقل الإجتماعي .

واقيم إستعراض الضلاعين لإستقبال قادة وأقطاب جماعة الأخوان في مدينة الكرك مسقط رأس خصم الجماعة المنشق عنها الشيخ الذنيبات في إشارة إلى ان جمعية الذنيبات ضعيفة شعبيا لدرجة انها لا تستطيع منع إستقبال شعبي للجماعة وللشيخ سعيد في مجالها الحيوي .

وكان قطب بارز في مدينة إربد شمالي البلاد هو الدكتور عبد الرؤوف التل قد ألقى خطابا في إفطار إربد إعترض فيه بشدة على سيسة إقصاء جماعة الأخوان المسلمين وإعتبره ان تاريخها مشرف في الإستقرار وحماية الأردن.

والتل شخصية بارزة جدا في شمال الأردن لا تربطه صلة تنظيمية بجماعة الأخوان