وزير الإشغال العامة والإسكان : مطالب النواب تحتاج 20 مليار دينار لتحقيقها

قال وزير الإشغال العامة والإسكان المهندس وليد المصري ان الاردن يمر بظروف اقتصادية صعبة ولايمكن الخروج منها الا بتعاون الجميع لافتا الى ان ديون الاردن بلغت 23 مليار دولار وانه لايوجد دولة مرت بأزمات مثل الأردن بسبب الهجرات المتتالية وقد تجاوزنا هذه الازمات بفضل قيادتنا الحكيمة والشعب الصادق.
واضاف خلال افتتاحه مقر نقابة المقاولين في مادبا بحضور عدد من النواب ونقيب المقاولين احمد الطراونه ” ان الخدمات المطلوبة والضغوط من قبل النواب هائلة وكبيرة وظروف الحكومة صعبة ونأمل بخلق فرص عمل جديدة لافتا الى ان طلبات النواب خلال مناقشة الموازنة بحاجة الى 20 مليار دينار لتحقيقها”

واشار الى اهمية تطبيق شعار الشراكة بين القطاع العام والخاص لما لها من ايجابيات تهدف الى تحسين منتجنا من خلال الإشراف والتنفيذ لافتا الى ان سياسة الدولة ان يتولى القطاع الخاص مهام كبيرة في البناء.

وقال المصري ان الدولة تتجه لطرح مشاريع في الطاقة والبريد والصحة والتعليم بمبلغ 700 مليون دينار العام الحالي ومليار دينار العام القادم للتخفيف من البطالة وتشغيل الايدي العاملة في الاردن.

و قال امين سر فرع النقابة في مادبا المقاول علي ابو شنار ان نقابة المقاولين الأردنيين تحرص على توثيق العلاقة بين القطاع العام والخاص ووتعمل لتفعيل دورها في دفع عجلة البناء والاقتصاد الاردني.

واضاف المقاول سند حدادين”ان النقابة بيتنا الكبير وهي صورة أجمل في الحرص على دفع عجلة أالبنا ء بكل أمانة وهي سند قوي في وجه مكافحة الفساد والمفسدين”.

من الجدير بالذكر انه تم خلال حفل الافتتاح توقيع مذكرة تفاهم بين نقابة المقاولين وبلدية مادبا ونقابة المهندسين والدفاع المدني من اجل تنظيم العمل الهندسي في المحافظة.