البنك الإسلامي الأردني أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن لعام 2013

حصل البنك الإسلامي الأردني وللعام الخامس على التوالي على جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن لعام 2013، من مجلة (جلوبل فايننس) المتخصصة في مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية (ومقرها نيويورك).

وحصل البنك الإسلامي الأردني على الجائزة لمساهمته الواضحة في نمو التمويل الإسلامي ونجاحه في تلبية احتياجات متعامليه بطرح منتجات متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والقدرة على مواصلة النمو المستقبلي وذلك ضمن الجوائز السنوية التي تمنحها المجلة لأفضل المؤسسات المالية الاسلامية في العالم للعام 2013.

واستناداً للتقرير الصادر عن مجلة (جلوبل فايننس) فإن اختيار البنك الإسلامي الأردني جاء بناء على تقييم المحللين الاقتصاديين والمدراء التنفيذيين والمستشارين في القطاع المصرفي من جميع أنحاء العالم لاختيار أفضل المؤسسات المالية التي تعرض بصورة تامة أو جزئية معاملات إسلامية.

وقال ناشر المجلة جوزيف جيارابوتو “إن البنوك الفائزة بجوائز جلوبل فايننس ومن ضمنها البنك الإسلامي الأردني كانوا جميعاً جديرين بالملاحظة في اهتمامهم وتفانيهم لإرضاء العملاء وتحقيق احتياجاتهم المصرفية (المتزايدة) وفقاً لقواعد التمويل الإسلامي”.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك الإسلامي الأردني موسى عبد العزيز شحاده “إننا نشعر بالاعتزاز باستمرار فوز مصرفنا وللمرة الخامسة على التوالي منذ عام 2009 بهذه الجائزة، إضافة إلى منحه هذه الجائزة من جهات أخرى مثل مجلة ذي بانكر ومجلة وورد فايننس واكاديمية تتويج وهو يعد اعترافاً بدور البنك الإسلامي الأردني الرئيسي في نمو وتطور التمويل الإسلامي في السوق المصرفي الأردني والعربي رغم الظروف الاقتصادية والسياسية غير الواضحة التي تمر بها منطقتنا.

وسيتم تسليم الجائزة للبنك في حفل كبير سيقام بهذه المناسبة على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن خلال شهر تشرين الأول المقبل، وبحضور مسؤولين وقيادات مصرفية عالمية وعربية.