“كابيتال بنك” يقدم تمويلاً لأصحاب المشاريع الصديقة للبيئة

أشار مدير عام كابيتال بنك هيثم قمحية، إلى أن كابيتال بنك أول بنك أردني يعزز دوره في تمويل المشروعات الصديقة للبيئة من خلال توقيع اتفاقية مع الوكالة الفرنسية للتنمية، تهدف إلى توفير قروض مدعومة وطويلة الأجل لتمويل المشروعات الصديقة للبيئة، والتي بموجبها تم منح كابيتال بنك سقفا لتمويل المشروعات الصديقة للبيئة بفترة سداد تصل إلى 13 سنة وبفترة سماح تصل إلى 3 سنوات.

وجاء ذلك خلال مشاركة مدير عام كابيتال بنك في أعمال المؤتمر الاردني والاوروبي، بعنوان اولوياتنا ترشيد استهلاك الطاقة”، الذي أقيم برعاية رئيس الوزراء، وبتنظيم من جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية “جيبا”، وبحضور مستثمرين وعدد من المتخصصين في هذا المجال.

ويمكن تقديم التمويل بالدينار أو الدولار وبسعر فائدة تفضيلي، إضافة الى سقف لتمويل الصناعة والذي يوفره البنك المركزي ويغطي ايضاً المشاريع الصديقة للبيئة.

وأكد خلال حديثه أن كابيتال بنك يولي اهتماما خاصا بمواضيع تمويل مشاريع الطاقة وبالتعاون مع مؤسسات دولية وإقليمية تعنى بهذا القطاع.

وتطرق قمحية خلال الجلسة الى الصعوبة التي تواجه القطاع المصرفي بإقناع اصحاب المشاريع الكبيرة للاستفادة مما تقدمه البنوك من تسهيلات في هذا المجال، حيث دعا خلال اللقاء الى إطلاق حملات توعوية من خلال عقد ورشات عمل لأصحاب هذه المشاريع لنقل رسالة القطاع المصرفي اليهم للتسهيل عليهم في اتخاذ مثل هذا القرار.

وشارك كابيتال بنك في المعرض الذي اقيم على هامش المؤتمر من خلال وجود فريق في جناح خاص به للتواصل مع زوار المعرض، وتقديم نبذة عن خدمات ومنتجات كابيتال بنك خاصة في يتعلق بدعم المشروعات الصديقة للبيئة.