رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يدعو في حديثه عن الكساسبة إلى مواصلة الحرب على الإرهاب

 

حصاد نيوزدعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطروانة الجمعة إلى شحذ الهمم والمعنويات لمواصلة الحرب على الإرهاب، وذلك في أعقاب أسر تنظيم داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة.
وبالرغم من وجود الكساسبة في أيدي عناصر التنظيم، إلا أن التصريحات الرسمية لا زالت تدعو لضرب الإرهاب ودعم مشاركة الأردن في التحالف الدولي ضد داعش.
وأسر التنظيم الملازم أول الطيار، عندما سقطت طائرته في الرقة شمالي سوريا الأربعاء الماضي.
وقال الطراونة “انه يجب علينا جميعا ان نستقي من تضحية بطلنا معاذ الكساسبة الهمم وان نشحذ المعنويات صوب استمرارنا في الحرب على الإرهاب مؤمنين بيقينية القضاء على المتطرفين الذين شوهوا قيمنا وديننا، ولوثوا مجتمعاتنا”.
واضاف خلال رعايته حفل نادي كفرسوم بمناسبة حصوله على بطولة اندية الدرجة الاولى لكرة القدم وصعوده لمصاف اندية المحترفين “إن كان نسرنا معاذ أول من ضحى في سبيل هذه الحرب، فدعونا نعلنها من هنا؛ بأننا مصرين على حفظ أمن وطننا وجوارنا بالغالي والنفيس، نستلهم البسالة والشجاعة من بطولة أصحاب الشرف العسكري الرفيع ورفاقهم في السلاح والعقيدة”.
ونوه الى ان “هذا الفكر الإرهابي الذي يفتعله أصحاب العقول والقلوب المريضة من تنظيمات إرهابية تحت مسميات كثيرة، تجعل من أولى أولوياتنا أن نقض مضاجع الإرهابيين ونقضي على فكرهم، وذلك في سبيل حفظ مجتمعاتنا وأبنائنا من أي خطر قادم مؤكدا وقوف الاردنيين جميعا خلف جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في الحرب على داعش الإرهابية وذيولها في المنطقة والجوار وان حربنا معهم لا هوادة فيها ولا استسلام”.
وقال “سنكون جنود الحق في هذه المعركة ولن نستلم لتدنيس أفكارنا أو تشويه ديننا أو إقصاء أحد من مجتمعاتنا، أو التخندق وراء الفكر المُنعزل المُنغلق الرافض للآخر الكاره له”.
وخاطب ابناء النادي وشبابه قائلا” وأنتم يا أهل العزم والإرادة؛ الشباب الرائد الواعد، مطلوب منكم أن تصنعوا من حماسكم جسور بناء الوطن وحماية مستقبله، وما انجازاتكم على مختلف الأصعدة، سوى نموذج حي على سلامة الإرادة ونقاء السريرة، والطلب في الاستِزادة”.
واشار الى اهمية دعم الشباب في مختلف المجالات من منطلق الايمان بأن الشباب هم عماد المجتمعات، والمحرك التنموي الفعال في سبيل رفعة وازدهار الأوطان.
ودعا الشباب الى أن يبنوا بأياديهم مداميك ارتقاء وعيهم، وصولا للنضج التام، على أسس من الخبرة والاحتكاك مع المصاعب، وتكوين الثقافة الوطنية السامية عن كل تطرف وغلو، على أرضية من تقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المتنوعة، من دون رفض لها، كما من دون الرد عليها بغير العلم والحجة والبرهان.
ولفت الى إننا في الاردن نفخر بأنه من أهم مواردنا وأثمنها طاقاتنا الشبابية إذا تم الاستثمار فيه ورعايتها الرعاية المناسبة وتوفير الفرص امامها بعدالة ومساواة وهو ما يُحتم علينا أن نَشرَع في بناء الاستراتيجيات السليمة للاستثمار بالشباب، وتحفيزهم على الإبداع والتقدم والتطور.
وبارك للنادي انجازه ليبقى وفيا لرسالته في الاسهام بتطور الحركتين الرياضية والشبابية بالطاقات والعناصر القوية.
وتضمن الاحتفال الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب احمد الصفدي وعدد من النواب والسفير الكويتي في الاردن الدكتور حمد الدعيج وفعاليات رسمية وشعبية ورياضية وشبابية كلمات لرئيس النادي المهندس خالد عبيدات والنائب عبدالله عبيدات والشيخ احمد تركي عبيدات اكدت على الوقوف خلف الوطن وقيادته وجيشه العربي واجهزته الامنية ومؤسساته الوطنية صفا واحدا.
واشاروا الى اهمية دور الشباب في الدفاع عن منجزات الوطن والبناء عليها والتضحية من اجله ليتعزز البنيان وتعلو الانجازات لما فيه خير الوطن والمواطن على حد سواء وثمنوا دور الحملات الداعمة لمسيرة النادي وانجازاته.