بالفيديو …من حقنا ان نعرف حقيقة تصريحات النائب الرياطي حول تحشيش وسُكر بعض النواب في الجلسات

حصاد نيوز – وصف النائب الشجاع يحيى السعود مجلس النواب الاردني وصفاً دقيقاً معبراً لاقى استحسان الشارع بكل شرائحه حين قال بانه “مجلس حكي” فالسعود نائب مخضرم من اهل البيت ويعرف بواطن النواب كما يعرف ظواهرهم،وعندما ادلى بهذا التصريح الناري فانه قاله غيرةً على المجلس وحُبا للناس والوفاء لهم، وما آل اليه المجلس هذه الايام م من انحدار،وفقدان ثقة عند ابناء الشعب الاردني. فالحق المطلق لا يمتلكه انسان بمفرده بل يلتقي عنده اهل الحق جميعاً، ولا يجوز اتهام الناس بالباطل و الا كان مثل حاطب ليل وموزع اتهامات على الاخري من دون وجه حق.

الانسان مخلوق كريم كرمه الله ورفع منزلته،وسجدت له الملائكة،وجعله خليفة على الارض.هذه المنزلة الشريفة يجب ان تُحترم و تُصان.فحرية الفرد وان كانت مقدسة فانها تنتهي عند حرية الاخرين، فلا يجوز التطاول على الاخر وجرح كرامته و الاساءة اليه تحت أي ظرف.فالاسلام دين عمل وعلم والتزام، ولا قيمة لدين بلا سماحة وقلب طيب ونية صافية ،فحسن ادب الظاهر يدل على حسن ادب الباطن ،و لا قيمة لعلم ليس معه ادب. والاسلام ليس دينا وعظياً او اتهامياً بل دين انتاج وعمل ومجادلة بالتي احسن ” الدين النصيحة” لذلك قال اهل العلم من كان شيخه هواه او انفعالاته كان خطأه اكثر من صوابه.

فالنبي صلوات الله عليه كان مدرسة في الخلق والسلوك حتى ان ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها و ارضاها، وصفته بان خلقه القران، ووصفه الله سبحانه وتعالى “وانك لعلى خلق عظيم”. وتأسيسا على ما سلف نسال الله ان يمنحنا فواتح الخير وجوامعه وخواتمه الى يوم الدين حتى لا نسيء لغيرنا،ونكون قدوة في ادارة الذات ومعاملة الغير من باب وخالق الناس بخلق حسن.

هذه المقدمة لا بد منها للولوج الى الموضوع الذي بات يؤرقنا ويشغل بالنا وهي سمعة و اداء مجلس النواب من تخريب على ايدي بعض النواب،حتى صار المجلس مضغة في الافواه من العقبة الرمثا وخاصة ما ادلى به النائب الرياطي من اقوال وكال من الاتهامات بحق بعض النواب واتهمهم بانهم يحضرون للمجلس اما سكارى واما متعاطين للحشيش. أي بالتفسير الشعبي “بعض النواب سكارى وحشاشين”.فكيف تستقيم النيابة وفقدان العقل او غيابه وعدم القدرة على التركيز بتعاطي مواد تُؤثر عليه لدرجة ان صاحبه يفقد التمييز بين الصواب والخطأ، فالسكير والحشاش لا تاخذ باقوالهما على محمل الجد ،ولا يجوز لهما شهادة حتى طلاق السكير فيه اراء كثير بعدم صحته لفقدان اهليته.

ما يهمنا اذا كان كلام الرياطي صحيحاً فكيف هؤلاء النواب يصوتون على القرارات المهمة ،ويناقشون القضايا الوطنية والقومية، ويصدرون القوانين التي تحكم وتتحكم بحياة الناس وسلوكياتهم و اموالهم وحقوقهم؟!. اما كانت كانت اتهاماته للنواب غير دقيقة و لا صحيحة ومن باب المناكفة لماذا لم تتأخذ رئاسة المجلس بحقه أي عقوبة رادعة او تنبيه له او مجرد بيان توضيحي كما جرى في حادثة النائب وما جرى له في الطائرة؟! لهذا كمراقبين وناخبين و ابناء وطن من حقنا ان نعرف حقيقة تصريحات الرياطي حول تحشيش وسُكر بعض النواب.

جمال حداد

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=9d9UGkLRf4c[/embedyt]