استعدوا لأول حالة عدم استقرار جوي.. أمطار ورياح وعواصف رعدية بإنتظاركم

 

حصادنيوز – قالت الأرصاد الجوية إن الطقس الاثنين خريفي لطيف فوق المرتفعات الجبلية، ومعتدل في باقي المناطق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وأوضحت الأرصاد أن الطقس ليلا بارد نسبي في أغلب المناطق، ولطيف في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان ما بين 26 – 13 درجة مئوية، وفي غرب عمان 24 – 11، وفي المرتفعات الشمالية 23 – 12، وفي مرتفعات الشراة 24 – 11، وفي مناطق البادية 28 – 14، وفي مناطق السهول 26 13، وفي الأغوار الشمالية 31 – 18، وفي الأغوار الجنوبية 33 – 21، وفي البحر الميت 32 – 19، وفي خليج العقبة 32 – 20 درجة مئوية.

ويكون الطقس الثلاثاء، خريفيا لطيفا فوق المرتفعات الجبلية، ومعتدلًا في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويصبح الطقس ليلا باردا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية، ولطيفًا في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتدريجياً تتأثر المملكة ابتداءً من المناطق الجنوبية الشرقية بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يتوقع هطول زخات من المطر في تلك المناطق قد يصحبها الرعد احياناً، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويزداد الأربعاء، تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي المؤثرة على المملكة، حيث يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً، كما ويتوقع أن تمتد زخات المطر أحيانا الى أجزاء محدودة من المناطق الوسطى خاصة الوسطى الشرقية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويكون الطقس الخميس، لطيفًا في أغلب المناطق، ومعتدلًا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع استمرار تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويتوقع في ساعات ما بعد الظهر هطول زخات محلية متفرقة من المطر في أجزاء محدودة من جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.