الضفة.. الجيش الإسرائيلي يداهم مخيمي بلاطة وعسكر ومدينة البيرة

 

حصادنيوز – اقتحم الجيش الإسرائيلي، صباح الخميس، مخيمي بلاطة وعسكر بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة ومدينة البيرة (وسط).

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا): “اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيمي بلاطة وعسكر شرق نابلس”.

وأفادت مصادر محلية بأن “الاحتلال اقتحم المخيمين بعدد من الدوريات رفقة جرافة عسكرية، مع سماع صوت إطلاق نار”، وفق الوكالة.

وأضافت المصادر أن “الاحتلال سيّر آلياته في عدة أماكن في المخيمين، دون أن يُبلغ عن اعتقالات”.

وفي البيرة، قالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة وجابت مناطق عدة، وتمركزت في حي البالوع، دون أن يُبلغ عن اعتقالات.

كما “دهمت قوات الاحتلال بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله (وسط) بعدة آليات، وجابت شوارع وأحياء البلدة، فيما داهم جنود الاحتلال عدة منازل دون أن يُبلغ عن اعتقالات”.

وبوتيرة يومية، يقتحم الجيش الإسرائيلي مدنا وبلدات في الضفة الغربية؛ بداعي البحث عن مطلوبين أمنيين.

وبموازاة حرب الإبادة الجماعية المستمرة بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته بالضفة، بما فيها القدس الشرقية المحتلة، ما أدى إلى مقتل 760 فلسطينيا وإصابة نحو 6 آلاف و250 واعتقال 11 ألفا و400، وفق معطيات فلسطينية رسمية.

فيما أسفرت الإبادة الإسرائيلية في غزة عن أكثر من 143 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل تل أبيب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.