موسيقار بريطاني يشكر تركيا ورئيسها لدعمهم الفلسطينيين

 

حصادنيوز – على خلفية فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بالذكرى السنوية الأولى للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين…

تقدم الموسيقار البريطاني جورج روجر ووترز، الخميس، بالشكر للرئيس رجب طيب أردوغان وللشعب التركي، على خلفية فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بالذكرى السنوية الأولى للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين.

وسبق للرئيس أردوغان أن شكر ووترز – أحد مؤسسي فرقة الروك الشهيرة بينك فلويد – على مشاركته الفيديو الذي نشرته رئاسة دائرة الاتصال بالرئاسة التركية على منصات التواصل الاجتماعي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبناء على الشكر قال ووترز، في منشور على منصة إكس: “لا يا سيدي، يجب أن نشكرك أنت والشعب التركي على وقوفكم صوتا واحد في الغرب ضد الإبادة الجماعية المرتكبة بحق إخواننا في فلسطين”.

وأضاف الموسيقار والمحلن البريطاني: “الفيلم ذكي ومفهوم وجميل وحقيقي، سيظل في الذاكرة حتى العام 2040 أيضا، شكرا تركيا”.

وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى لحرب الإبادة التي تقترفها إسرائيل في فلسطين، نشرت دائرة الاتصالات برئاسة الجمهورية التركية فيديو يوضح الإبادة التي تمارسها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية وموقف تركيا منها.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 ترتكب إسرائيل بدعم أمريكي إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 141 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

وحوّلت تل أبيب قطاع غزة إلى أكبر سجن في العالم، إذ تحاصره للعام الـ18، وأجبرت الإبادة نحو مليونين من مواطنيه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد ومتعمد في الغذاء والماء والدواء.