الخطوط الجوية الإيرانية تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد عقوبات

 

حصادنيوز – أعلن المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية جعفر يازرلو، الثلاثاء، إلغاء رحلات شركة الخطوط الجوية الإيرانية “Iran Air” إلى الدول الأوروبية بعد قرار العقوبات الذي أصدره الاتحاد الأوروبي.

والاثنين، قرر الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على بعض الأفراد والمؤسسات في إيران، بما في ذلك شركات الطيران المدنية، بدعوى تزويد طهران لروسيا بالمسيرات والصواريخ.

وصرح يازرلو أن الخطوط الجوية الإيرانية “Iran Air” قررت إلغاء رحلاتها إلى الدول الأوروبية، إثر قرار العقوبات، حسبما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “أرنا”.

وقال يازرلو إن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على الخطوط الجوية الإيرانية وخطوط طيران “ماهان إير” و”ساها”، “بشكل يتعارض مع القانون الدولي”

وذكر أنه في أعقاب قرار الاتحاد ألغت الخطوط الجوية الإيرانية رحلاتها إلى الدول الأوروبية “لأنها لن تتمكن من الحصول على إذن للهبوط”.

والاثنين، أعلنت بريطانيا أيضًا فرض عقوبات على أفراد ومؤسسات إيرانية بسبب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله.

وتأتي عقوبات الاتحاد الأوروبي وبريطانيا على إيران في وقت لم تفرضا فيه أي عقوبات على إسرائيل جراء الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي ارتكبتها في قطاع غزة وهجماتها على لبنان.