مقتل إسرائيلي وإصابة 4 بإطلاق نار جنوب إسرائيل

 

حصادنيوز – قتل إسرائيلي وأصيب 4 آخرون بجروح مختلفة، الثلاثاء، في عملية إطلاق النار قرب مدينة أسدود جنوب إسرائيل.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية إن إسرائيليا قتل وأصيب 4 آخرون بعملية إطلاق نار وقعت على طريق رقم 4 (قرب أسدود) في موقعين”.

وأضافت: “تشير التحقيقات الأولية إلى أن المسلح أطلق النار على رجل ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وقام مواطن مسلح كان متواجداً في المكان بتحييده بعد مطاردة قصيرة”.

وتابعت: “قبل ذلك بوقت قصير، أطلق المسلح النار على سيارة، وأصيب سائقها بشظايا متوسطة”.

وأشارت إلى أنه أفيد لاحقا أن ثلاثة آخرين أصيبوا بجروح طفيفة”.

ووفي وقت لاحق، أعلنت مستشفى “أسوتا” أن الرجل الذي أصيب بجروح قاتلة توفي متأثرا بجراحه، وفق الهيئة.

من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إنها تقوم بعزل مكان إطلاق النار قرب تقاطع يفنه قرب أسدود، وإنها تجري تحقيقا.

كما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن “الشرطة ترجح أن يكون الهجوم نفذ انطلاقا من دوافع قومية”، في إشارة إلى وقوف فلسطينيين خلفه.

وتأتي عملية إطلاق النار في ظل توسيع إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ ايلول الماضي، نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى محاولات توغل بري في الجنوب.

وتلك الغارات الإسرائيلية في لبنان أسفرت عن ألف و542 قتيلا و4 آلاف و555 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ أكثر من عام حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.