المغرب.. عشرات ينظمون وقفتين “لدعم صمود الفلسطينيين”

 

حصادنيوز – شارك عشرات المغاربة، مساء الاثنين، بوقفتين لدعم صمود الفلسطينيين وللمطالبة بإنهاء الإبادة التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة.

وطالب المشاركون في الوقفتين اللتين نظمتا بمدينتي الدار البيضاء (غرب) وتاوريرت (شرق) الدول العربية والإسلامية بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة، محذرين من استهداف دول المنطقة، بعدما أقدمت تل أبيب على ضرب لبنان.

ودعت إلى الوقفتين الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، وأكد المشاركون فيها “استمرارهم في الاحتجاج حتى وقف الإبادة الجماعية”.

وردد المحتجون هتافات تبشر بـ”النصر الفلسطيني”، وأخرى تطالب بدعم صمود الشعب الفلسطيني بمواجهة الإبادة التي يتعرض لها.

كما نددوا بالمحرقة التي يقترفها الجيش الإسرائيلي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة وراح ضحيتها مئات المدنيين الفلسطينيين.

وردد المشاركون شعارات بينها “علاش جينا واحتجينا فلسطين غالية علينا”، و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة” و”شمال جباليا يباد”.

ولليوم الحادي عشر، يواصل الجيش الإسرائيلي اجتياحه لمخيم جباليا ويفرض عليه حصارا مطبقا وتجويعا، تحت قصف دموي مستمر ونسف بيوت فوق رؤوس ساكنيها.

ويهدف الجيش لتهجير الفلسطينيين من شمال القطاع إلى جنوبه، وتنفيذ خطة لاحتلال المنطقة وتفريغها من سكانها عبر الحصار والتجويع والقتل.

وبوتيرة شبه يومية منذ اندلاع العدوان على غزة، تشهد مدن مغربية احتجاجات شعبية حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه، ولاسيما إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.

وبدعم أمريكي، ترتكب إسرائيل إبادة جماعية بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، خلفت أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.