بعد انطلاقها من فلوريدا.. المركبة “دراغون” تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

 

حصادنيوز – التحمت المركبة الفضائية دراغون، التي تحمل فريق المهمة “كرو-9″، الأحد، بمحطة الفضاء الدولية لإجراء دراسات وإجلاء رائدين فضائيين عالقين في المحطة.

وانطلقت مهمة “كرو-9” التابعة لشركة “سبيس إكس”، الأحد، من محطة “كيب كانافيرال” بولاية فلوريدا عبر “صاروخ فالكون 9″.

وتشمل المهمة نقل رائد الفضاء التابع لـ”ناسا” نايك هيغ، ورائد الفضاء من وكالة “روسكوزموس” الروسية ألكسندر غوربونوف، إلى المحطة الدولية، لإجراء دراسات وإجلاء رائدين عالقين بمحطة الفضاء الدولية.

وفي 6 يونيو/ حزيران الماضي حطت رحلة فضاء تجريبية لمركبة جديدة من إنتاج شركة “بوينغ” الأمريكية عند محطة الفضاء الدولية، قبل أن يتعطل أحد محركاتها الستة.

وتتضمن المركبة دراغون مقعدين شاغرين لإجلاء رائدي الفضاء بوتش ويلمور وسوني ويليامز العالقين في محطة الفضاء الدولية منذ يونيو الماضي بعدما تعذر رجوعهم إلى الأرض بسبب عطل بإحدى محركات مركبة أوصلتها إلى الفضاء.

ومن المرتقب أن تعود المركبة دراغون إلى الأرض في فبراير/ شباط المقبل، وعلى متنها طاقم المهمة “كرو-9” والرائدين بوتش ويلمور وسوني ويليامز.

والأحد، ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في بيان أن رئدا الفضاء نايك هيغ وألكسندر غوربونوف سيقومان خلال فترة إقامتهما في محطة الفضاء الدولية التي تمتد لـ 5 أشهر بإجراء أكثر من 200 دراسة علمية تتناول مواضيع مثل تخثر الدم، وتأثير الرطوبة على النباتات في الفضاء، وتغيرات الرؤية لدى رواد الفضاء.