“الأردنية” تبحث استحداث محطة مصغرة لهندسة الطائرات مع “هامبورغ الألمانية”

حصاد نيوز –  بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة في مكتبه مع رئيس جامعة هامبورغ الألمانية جارو أنترانكيان آفاق التعاون العلمي والبحثي في العلوم الهندسية التكنولوجية.

ناقش الجانبان سبل تطوير اتفاقية تعاون مشترك في المجالات الهندسية وخصوصا، هندسة وتطبيقات صناعة الطائرات والتكنولوجيا الحيوية وتتضمن استحداث محطة مصغرة لهندسة الطائرات توطن في الجامعة الاردنية 

وتناول اللقاء آليات انشاء المشاريع والبرامج المشتركة واقامة المؤتمرات العلمية وتبادل اعضاء هيئة التدريس ودعم جهود التبادل الطلابي.

وقال الطراونة إن الجامعة تسعى من خلال خطتها الاستراتيجية الرامية للتحول نحو العالمية تنشيط الاتفقيات المبرمة مع مختلف لجهات العالمية وتفعيل الجانب التطبيقي العملي فيها الامر الذي يسهم في تعزيز الخبرات البحثية لدى كوادرها.

من جانبه اشاد أنترانكيان بالمستوى المتميز لكلية الهندسة والتكنولوجيا مؤكدا اهتمام جامعته بالتعاون الثنائي مع الجامعة الأردنية وتطوير وتبادل الخبرات الامر الذي سيكون حافزا مهما لفتح بوابة نقل الخبرات الاحترافية

وتعد هامبورغ الألمانية من أعرق الجامعات في العالم، أسست عام 1919م، وتتمتع بمكانة بارزة في علوم هندسة الميكانيك وتطوير طائرة “أيرباص” ولها دور كبير في صناعة السيارات.