دائرة الأراضي تلتقي مع شركائها من القطاع الخاص في غرفة تجارة عمّان

 

حصادنيوز – قال مدير عام دائرة الأراضي والمساحة أحمد العموش، إن الدائرة تعمل بكل ما من شأنه تنظيم مهن المساحة والمقدرين والمكاتب والشركات العقارية والارتقاء بها خدمة للمواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري، وضمانا لعدم حصول أي عمليات تعد على أصحاب الحقوق.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل في غرفة تجارة عمّان مع نقابة أصحاب المكاتب والشركات العقارية، ونقابة أصحاب مكاتب المساحة، والجمعية الأردنية للمقدرين العقاريين، السبت، بهدف إيجاد شراكة حقيقية وفاعلة ومنح القطاع الخاص فرصة المشاركة في صنع القرار، ولمناقشة نظام تنظيم المكاتب العقارية والوسطاء العقاريين ومهنة المساحة والمقدرين العقاريين، وتقييم الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الدائرة مؤخرا.

وأضاف العموش، أنه بعد تنفيذ مراحل متقدمة من خطة التحول الإلكتروني وفي خطٍ متوازٍ مع إجراءات إعادة هيكلة واسعة تتبعها الدائرة، كان لابد من تقييم الخدمات الإلكترونية ومناقشة التعديلات على الانظمة مع الشركاء في القطاع الخاص انطلاقا من خطة الدائرة الاستراتيجية التي ركزت على أهمية القطاع الخاص تنفيذا لرؤية التحديث الاقتصادي.

وأشار إلى أن المزاولين لمهنة المساحة والتقدير والمكاتب الذين يعملون بموجب القانون وبصورة أصولية ومرخصة من قبل دائرة الأراضي والمساحة والجهات المعنية هم المخولون بتقديم الخدمات العقارية، ويتم ربطهم بضمانات وكفالات مالية ضمانا للمحافظة على حقوق المواطنين.

وأكد العموش أهمية الالتزام بالقانون والتعليمات التي تصدرها دائرة الأراضي والمساحة لجميع المهن المرتبطة بأعمالها من القطاع الخاص.

دائرة الأراضي والمساحة وفرت قاعدة بيانات متكاملة ومعلومات شاملة ودقيقة بأسماء المكاتب والشركات العقارية والمساحين والمقدرين المرخصين على الموقع الإلكتروني للدائرة www.dls.gov.jo.

وحضر الورشة نقيب أصحاب مكاتب المساحة صابر الجيوسي ونقيب أصحاب المكاتب والشركات العقارية “محمد نور” الطه ورئيس الجمعية الأردنية للمقدرين العقاريين هشام الناطور وعدد من أصحاب المكاتب العقارية ومكاتب المساحة والمقدرون المرخصون.