بالصور… مرض نادر يُصيب طفلة بـ”طول اللسان”

حصاد نيوزتستعد الطفلة البريطانية أوليفيا جيليز، المصابة بمرض نادر تسبب في زيادة طول لسانها عن المعدل الطبيعي، لدخول المدرسة بعد خضوعها لثلاث عمليات جراحية لإزالة الطول الزائد.

أوليفيا (4 أعوام) وُلدت مصابة بمتلازمة “بيكويث – فيدمان” التي تُصيب مولودًا من كل 15 ألف طفل في المملكة المتحدة.وكانت إيما (29 عامًا) والدة الطفلة وزوجها إيان (40 عامًا) أُصيبا بصدمة عندما اكتشفا من خلال الفحص الروتيني حالة طفلتهما التي لم تكن وُلدت بعد.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الثلاثاء (20 مايو 2014) عن والدة الطفلة: “عندما وُلدت أوليفيا كان لدي أقل من دقيقة لكي أحملها قبل أن تُنقل إلى غرفة الرعاية الخاصة”.

وأضافت: “كان من الصعب على نفسي أن تنفصل عني في الساعات الأولى من الولادة، في الوقت الذي كنت أرى فيه باقي الآباء في جناح الولادة مع أطفالهم”.وأشارت إلى أن لسانها كان متدليًا من فمها، وأن الأطباء أخبروها بأنه سيظل ينمو بشكل غير طبيعي.

ولعلاج هذه الحالة خضعت الطفلة لعملية جراحية لإزالة الطول الزائد في لسانها، إلا أن الأمر استدعى إجراء عمليتين أخريين في مارس 2011، ومارس 2012، ليؤكد الأطباء بعدها أن لسانها سينمو بشكل طبيعي.