الطراونة يدعو طلبة ” الأردنية” إلى عدم الالتفات للإشاعات

حصاد نيوز –  دعى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ابنائه الطلبة الى عدم الالتفات للإشاعات التي تستهدف الهجوم على المنجز الوطني للجامعة.

وأضاف خلال لقاء إذاعي أجراه معه مدير إذاعة الجامعة الأردنية محمد واصف وبث ضمن البرنامج الصباحي “ضمة ورد” أن الحراك الأكاديمي الذي نفذه طلبة قسم العلوم السياسية وتضمن ملاحظات تطالب بتطوير الخطط والبرامج التعليمية هي محط اهتمام إدارة الجامعة التي تضع مصالح الطلبة فوق أي اعتبار.

بيد أن – الطراونة- أشار إلى أن إدارة الجامعة انتهجت سياسات تواصلية مستمرة مع الجسم الطلابي أفرادا وجماعات يقودها رئيس الجامعة شخصيا من خلال الالتقاء مع الطلبة في مكتبه في أوقات مختلفة ومحاورتهم في مقار كلياتهم والتواصل والانفتاح معهم عبر أثير إذاعة الجامعة الأردنية وعلى برنامج الإفطار الصباحي الذي ينفذ عدة مرات شهريا.

وقال أن محاور هذه اللقاءات تركز في جوهرها على تبادل الأفكار والمقترحات التي من شأنها تطوير جودة التعليم والإسهام معا لإزالة العقبات التي تعترض المسيرة التعليمية في الجامعة.

وحث رئيس الجامعة الطلبة على تكثيف الحراك الثقافي والفكري والاجتماعي الذي يسهم في زيادة الوعي لدى طلبة الجامعة والارتقاء بالمكون التعليمي لتمكينهم من التسلح علميا ومعرفيا لخوض غمار المستقبل.

ولفت الطراونة إلى اهتمام الجامعة بالنخب الطلابية التي تقوم بإعداد مشاريع علمية وبحثية مشيرا إلى نجاح فكرة قبول طلبة على أساس التفوق البحثي والعلمي.
وقال إن الجامعة قبلت لأول مرة العام الدراسي الحالي (6) طلاب غالبيتهم التحقوا بكلية الهندسة والتكنولوجيا وهم ممن فازوا بمسابقات علمية على كافة الأصعدة المحلية والاقليمية والدولية.، مؤكدا أن الجامعة تتابع باهتمام انجازات وأنشطة هؤلاء الطلبة الذين يعتبرون نواة لبرنامج – العلماء الصغار- الذي سيتم العمل على تطويره مستقبلا.

الطراونة عرض نشاطات الجامعة التي نفذت مؤخرا ومن أبرزها التوقيع على اتفاقيات للتعاون مع جامعات كندية وأمريكية متقدمة عالميا بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة العلمية في تخصصات الطب وطب الأسنان والدراسات الإسلامية والشرق أوسطية.

وأعرب عن اعتزاز الجامعة بمنح صاحب السمو الأمير الوليد بن طلال الشخصية العربية المؤثرة في الاقتصاد والإعلام و السياسة على المستوى العالمي درجة الدكتوراه الفخرية في الأعمال الدولية، مؤكدا أن تكريم سموه رسالة أردنية وهي تجسد رؤية الجامعة على أن الأمم الحية هي من تكرم قادتها وأعلامها ومفكريها ومبدعيها.

وأشاد الطراونة بوسائل الإعلام المحلية التي ترتبط مع الجامعة بعلاقات وثيقة هدفها المصلحة الوطنية العليا مؤكدا ترحيب الجامعة بالتعاون مع الإعلاميين الذين يتحرون المعلومة الدقيقة في رسائلهم الإعلامية التي تخدم سائر الأطراف في الوطن العزيز.