وزير التعليم العالي: الطلبة القطريون في بلدهم الثاني

حصاد نيوز –  قال وزير التعليم العالي أمين محمود في تصريح لصحيفة قطرية، الخميس أن الطلبة القطريين توفر لهم كل السبل التعليمية “في بلدهم الثاني ومرحب بهم في الجامعات الأردنية كل الترحيب”.

وقال محمود لصحيفة “الشرق” القطرية “إن الأردن حريص على توفير كل السبل التعليمية للطلبة القطريين في المملكة وتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات التي تعترضهم إن وجدت في الجامعات الأردنية”.

من جانبه قال سفير دولة قطر زايد بن سعيد الخيارين “إن 250 طالبا سجلوا في الجامعات الأردنية منذ بداية العام الحالي ما يرفع أعداد الطلبة القطريين إلى 800 طالب موزعين على مختلف التخصصات التعليمية في كافة الجامعات”.

وأضاف الخيارين في تصريح للصحيفة “إن ارتفاع أعداد الطلبة القطريين يعود إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والسمعة الطيبة التي يحظى بها النظام التعليمي في الأردن بشقيه العام والعالي على المستويين الإقليمي والدولي، مشيداً بسهولة الإجراءات المتبعة في تسجيل الطلبة في الجامعات الأردنية”.

وشكر الحكومة الأردنية “على تذليل المعوقات أمام الطلبة القطريين بما في ذلك نقل ومعادلة شهادات الطلبة المنقولين من دول أخرى إلى الأردن”.