جامعة البترا توزع 25% أرباح على المساهمين ..وملاحظات هامة قدمها المساهمون لتطوير العمل…شاهد الصور

حصاد نيوز – طالب بعض المساهمين في شركة البتراء للتعليم “مالكي جامعة البتراء” بضرورة اختيار بعض المدرسين ممّن يملك اسلوباً في التدريس مؤكدين بأن بعض المدرسين قد نفّروا الطلاب من الجامعة مطالبين مجلس الجامعة أو الشركة بضرورة الإهتمام اكثر بالبرنامج الأجنبي بإعتبار ان البعض غير مؤهل في هذا البرنامج الذي يحقق للجامعة دخلاً لا بأس به ، كما طالبوا بإقتراحات لضرورة تطوير البرنامج وتحديثه ووضع الأسس لتقديم ما هو أفضل ، وناشد البعض بأهمية اختيار مدرسين أكفاء لمادة الحاسوب .

رئيس مجلس الإدارة أوضح في كلمته امام المساهمين في اجتماع الهيئة العامة للشركة بوجود خطة لإدراج برامج حديثة إضافة الى توسعة التخصصات في كلية الإعلام والعمارة والتصميم .
وطرح بعض المساهمين ملاحظات تتعلق بالإبتعاث وضرورة مراقبته ومتابعته وتزويد مجلس الإدارة ببعض الأعضاء الذين لديهم خبرة أكثر في مجال العمل الأكاديمي .
وفيما يتعلق بالأرباح فقد قرر مجلس الإدارة توزيع 25% من الارباح على المساهمين بهدف دفع مبالغ أخرى لغايات إنجاز بعض المشاريع مثل مواقف السيارات ومبنى جديد لكلية الإعلام وإنشاء المرحلة الأولى من مشروع البوابات والأسوار ومشاريع توليد الطاقة الكهربائية المتجددة .
هذا وقد بلغت الأرباح المتحققة بعد الضريبة عن السنة المالية 2013 مبلغ (5.940.196) دينار اردني مقارنة مع ارباح العام الماضي والبالغة (5.839.223) دينار اردني ، وقد أوصى مجلس الإدارة الى الهيئة العامة للشركة بتوزيع ما نسبته 25% من رأس مال الشركة البالغ 16 مليون سهم /دينار كأرباح نقدية للمساهمين .