ستدهشك.. اليكم استخدامات المياه الغازية المتعددة

حصادنيوز-لا تعتبر المياه الغازية مجرد شراب يستمتع به الكبير والصغير بل ،تستخدم الكولا في التنظيف من قبل بعض ربات المنازل .

1-تنظيف الصدأ
للمياه الغازية خصائص تمكنها من تفتيت جزيئات الصدأ, مما يجعل أمر تنظيفها أكثر سهولة أما عن طريقة التنظيف, فتنقع القطع التي أصابها الصدأ في الكولا طوال ليلة كاملة وبعد ذلك نعمل على فركها بقوة باستخدام قطعة خشنة من القماش, للتخلص تماما من الصدأ.
‏‏2-تنظيف نوافذ السيارة
للمواد المتكدسة على شبابيك السيارة و المتكونة من عوادم السيارات و دخانها والتي قد يبدو أمر تنظيفها صعبا ويمكن استخدام المياه الغازية لتجعل عملية التنظيف أكثر سهولة فنقوم بوضع كمية وافرة من الكولا على زجاج السيارة باستخدام قطعة قماش ثم تتم إزالتها باستخدام قطعة قماش جافة مع القليل من الفرك الناعم.
‏‏3-في تقنيات تحضير الطعام
يمكن للمياه الغازية  أن تدخل في بعض تقنيات الطعام فيخلط مع بعض الصلصات المعدة لتتبيل الدجاج فالسكريات الموجودة فيه تجعل للدجاج لمعه خاصة و نكهة الكراميل عند تعرضه للحرارة و تقضي الكولا على الطعم و الرائحة الزفرة للدجاج و اللحوم.
‏‏4-مسكن للألم
إذا كنت على الشاطئ, و تعرضت للدغ من قنديل البحر فالكولا هي الخيار الأفضل و الأسرع لتخفيف الألم فصب الكولا على مواضع اللدغ يعمل كمسكن موضعي سريع للألم حتى تلقي الإسعاف و العلاج المناسب.

5- استعادة لمعان آنية الطبخ
قد يغير الاستخدام المتكرر لآنية الطبخ لونها بحيث تميل إلى السواد و للتخلص من هذا اللون ما علينا إلا وضع بعض المياه الغازية فيها و تركها على نار هادئة لوقت ثم غسلها بالطريقة الاعتيادية.

6-للبقع العنيدة و الدهنية على الملابس
يمكن نقع الملابس المتسخة ببقع عنيدة من الدهون أو الشحوم بكمية من الكولا ثم غسلها بالطريقة الاعتيادية بعد ذلك و هذا ما سيجعلها نظيفة دون أي بقع فالكولا لها قدرة على ذلك و ليس هذا فحسب بل و يمكنها أيضا تخليصنا من الروائح السيئة العالقة بها.