النواب يقر الموازنة بأغلبية 57 صوتا

حصاد نيوز – أٌقر مجلس النواب مساء الأربعاء، مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2014 بأغلبية 57 صوتا من أصل (102) حضروا التصويت وغاب عن جلسة التصويت 47 نائبا .
وشهدت جلسة التصويت غياب عدد كبير من النواب. وشرع النواب بعد الانتهاء من إقرار الموازنة بالتصويت على موازنة الوحدات المستقلة.

وأنهى مجلس النواب الاستماع لمناقشات النواب للموازنة العامة للدولة بعد أن تحدث العديد من النواب في مناقشات الموازنة التي استمرت لثلاثة ايام.

ووافق المجلس على مشروع قانون موازنة الوحدات الحكومية باغلبية الحضور.
وكان مجلس النواب ناقش على مدار الايام الثلاثة الماضية في جلسات ماراثونية «صباحية ومسائية» مشروع قانون الموازنة العامة للدولة وتقرير اللجنة المالية حول  الموازنة.
ووافق المجلس على توصيات اللجنة المالية التي عرضتها في تقريرها.
وتحدث خلال جلسات الموازنة «87  نائبا» ناقشوا في كلماتهم الاوضاع الاقتصادية والسياسات المالية والنقدية للحكومة.
وركز النواب في مداخلاتهم على  السياسات المالية للحكومة والاوضاع الاقتصادية للمواطنين, حيث طالب عدد منهم باعتماد سياسة مالية تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، وتحد من ارتفاع الاسعار.

وطالب النواب من الحكومة العمل على احداث تنمية اقتصادية من خلال مشاريع تنموية توفر فرص عمل.
وتحدث نواب عن اللاجئين السوريين وتاثيرهم على اوضاع البلد والتحديات التي فرضتها الاعداد الكبيرة للاجئين السوريين على الاردن وطالب نواب من المجتمع الدولي تقديم الدعم للاردن للتعامل مع مأساة اللجوء السوري التي اصبحت تشكل ضغطا على موارد الاردن واقتصاده وتكررت مطالب النواب بضبط الانفاق الحكومي والحد من المصروفات الحكومية و محاربة الفساد المالي والاداري والعمل على تقديم الفاسدين الى القضاء.
وطالب نواب من الحكومة العمل حل مشكلتي الفقر والبطالة وايجاد فرص وظيفية للشباب والخريجين من الجامعات وفتح الوظائف الحكومية امام الشباب وطالب النواب بدعم القوات المسلحة والاجهزة الامنية وتوفير كل السبل لدعم منتسبيها . واشاد النواب بجهود القوات المسلحة والاجهزة الامنية في حماية الوطن وحفظ الامن .